ساوث مول جدة 2024: نظرة شاملة عن أفضل المولات التي ننصح بزيارتها 

أحد أفضل مراكز التسوق في جدة للتسوق والترفيه في وقت واحد هو ساوث مول جدة. ويرجع ذلك إلى احتوائه على مطاعم ومقاهي وملاهي ومحلات لبيع الملابس والحقائب وغيرهما من الأشياء الجميلة. 

ينفرد المول بأنه يضم ثلاثة طوابق متميزة توفر مجموعة متنوعة من المرح والترفيه. فهو يوفر مجموعة واسعة من الأشياء الفريدة لضمان راحة الزوار والعملاء.

ونتيجة لذلك عزيزي القارئ، سنتحدث في هذا المقال عن هذا المول، بما في ذلك موقعه وساعات العمل والمتاجر والمطاعم والمقاهي التي يضمها، وأهم جوانبه التجارية والخدمية والمزيد.

معلومات مهمة حول ساوث مول جدة ( Jeddah – South Mall)

تتميز مدينة جدة باحتوائها على العديد من المعالم السياحية بالإضافة إلى خيارات الترفيه المتنوعة والممتعة. يعتبر ساوث مول من أفضل الوجهات التي تحتوي على العديد من الأنشطة التي تنال إعجاب الكثير من الأشخاص، كما ستتمتع بتجربة تسوق استثنائية من خلال التجول في مختلف المحلات التجارية الموجودة بالمول.

ونتيجة لذلك، نشجعك عزيزي القارئ على أن تبدأ هذه المغامرة المذهلة بجولة استكشافية للمول، يمكنك الاستمتاع خلالها برؤية الأنشطة والمرافق التي تحتويها مدينة ملاهي ساوث مول بجدة، ثم حدد ما إذا كان هذا المكان مناسبًا لطفلك أم لا. بالتأكيد سيكون مناسبا لهم!!!

 بالإضافة إلى وجود سوبر ماركت ومحلات تجارية ذات ماركات عالمية معروفة، فلا شك أن أحدها سيغريك للدخول وشراء بعض مستلزماتك سواء كانت ملابس أو مستحضرات تجميل أو عطور أو مشروبات، أو تجربة أكل ومشروبات بعض المطاعم والمقاهي.

تفاصيل أخرى مهمة حول المول:

موقع ساوث مول جدة: غليل، جدة 22413، المملكة العربية السعودية.

للوصول إلى المركز التجاري على خرائط جوجل انقر هنا.

أوقات العمل: يعتبر ساوث مول جدة من أكثر المواقع ازدحاما وتفضيلا حيث يرتاده الكثير من الزوار. لذلك فإن هذا المول يستقبل زواره في الساعات التالية طوال أيام الأسبوع:

  • الأحد : مفتوح من الساعة  09:00 صباحاً حتى الساعة 01:00 صباحاً.
  • الإثنين : مفتوح من الساعة  09:00 صباحاً حتى الساعة 01:00 صباحاً.
  • الثلاثاء : مفتوح من الساعة  09:00 صباحاً حتى الساعة 01:00 صباحاً.
  • الأربعاء : مفتوح من الساعة  09:00 صباحاً حتى الساعة 01:00 صباحاً.
  • الخميس : مفتوح من الساعة  09:00 صباحاً حتى الساعة 01:00 صباحاً.
  • الجمعة : مفتوح من الساعة 16:00 حتى الساعة 02:00 صباحاً.
  • السبت : مفتوح من الساعة  09:00 صباحاً حتى الساعة 01:00 صباحاً.

عزيزي القارئ، يمكنك التواصل مع إدارة هذا المول للإجابة على أي استفسار على رقم الهاتف: 966126350999+.

خريطة تفصيلية عن ساوث مول جدة

يحتوي المول على ثلاثة طوابق فريدة توفر طعم المتعة والإثارة لزوار المول. وتتمثل طوابق ساوث مول في جدة بما يلي:

الطابق الأرضي في ساوث مول

يمكن العثور على العديد من المحلات التجارية، بما في ذلك بعض من أكبر المحلات التجارية في ساوث مول في جدة، في الطابق الأرضي. تتخصص هذه المتاجر في بيع الملابس ومستحضرات التجميل بكافة أنواعها والتي تضم العديد من الماركات العالمية. كما أنها توفر خصومات رائعة لزوار المول.

كما يضم ساوث مول جدة ساحة تزلج كبيرة للكبار والصغار، يشرف عليها ثمانية مدربين مؤهلين. بعد التعرف على ما يوجد في الطابق الأرضي، يمكنك الجلوس والاسترخاء وأنت تشاهد أطفالك وهم يتزلجون.

الطابق الثاني في ساوث مول

كما يضم الطابق الثاني العديد من المحلات في ساوث مول بجدة التي تبيع العلامات التجارية المعروفة مثل سيتي ماكس، بالإضافة إلى عدد من المحلات التي تقدم الملابس الراقية والعطور مثل واحة الجلابية، وعطور البحرين، والعربية للعود.

تجدر الإشارة للقول بأن الطابق الثاني في ساوث مول يضم أيضًا منطقة ترفيهية للأطفال، والذي يوجد به حوض سباحة والحديقة المائية، وكلاهما يناسب الأطفال بعمر ستة سنوات، بالإضافة إلى العديد من الألعاب المائية المسلية والآمنة.

 دينو بارك (Dino Park) وليتل فارم (Little Farm) هما قاعتين إضافيتين داخل  South Mall يعتبران مثاليتين لألعاب الأطفال. بالإضافة إلى سوبر ماركت متاجر السعودية مجهز بكل ما قد تحتاجه عائلتك من مواد غذائية.

الطابق الأخير في ساوث مول

الطابق الأخير مخصص للسيدات فقط، حيث يضم محلات تجارية مصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتهم، بالإضافة إلى غرفة بلياردو ومقهى إنترنت وصالة بولينغ.

أنشطة يمكنك القيام بها في ساوث مول جدة

لا يوجد ملل داخل ساوث مول بجدة لأنه يحتوي على قسم ترفيهي مخصص لتجربة الزوار بعض الأنشطة المختلفة والممتعة. يحتوي على قاعتين مخصصتين ل دينو بارك وصالة بولينغ ومسبح للأطفال. توجد أيضًا حلبة للتزلج وقاعة مزرعة صغيرة.

كما يحتوي المول على حلبة للتزلج على الجليد، وهي من أشهر الأنشطة في ساوث مول جدة ويفضلها الكثير من الأفراد الباحثين عن تجربة لا تنسى. تتمتع حلبة التزلج بخلفية مذهلة، مما يجعلها واحدة من أفضل حلبات التزلج في المملكة العربية السعودية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تقام في القاعة عدة فعاليات لزيادة الشعور بالتنافسية والمتعة، ويعمل بها ما لا يقل عن 8 مدربين مؤهلين.

بالإضافة إلى كل هذا، يحتوي ساوث مول على مسرح للأطفال تم إنشاؤه خصيصًا لتعليم الأطفال وتسليتهم، وتعزيز شغف الأطفال بالفنون الرائعة، وتحويل التمارين التعليمية إلى ألعاب معرفية مفعمة بالحيوية يلعبها الأطفال. يستخدم فريق التدريس المؤهل شخصيات كرتونية في هذه الأنشطة لمساعدة طفلك الصغير على تعلم هذا الدرس بسهولة.

كما يضم المول حديقة مائية، وهي من أرقى الأنشطة المخصصة للصغار، وسيقضي جميع محبي الألعاب المائية وقتاً ممتعاً، حيث تجذب هذه الحديقة الترفيهية بمنزلقاتها المائية كل محب للإثارة والتجارب الجديدة.

دليل المحلات التجارية الموجودة ساوث مول جدة

يضم ساوث مول جدة عددًا من المتاجر الراقية. وتتميز هذه المتاجر بتنوعها، حيث تقدم مجموعة واسعة من الملابس والأحذية والمحافظ ومستحضرات التجميل. كل هذا يأتي بأسعار تنافسية ويمكن ان تكون في متناول الجميع.

الآن، سنقوم بإدراج المحلات الموجودة داخل هذا المول:

المحلات التجارية الخاصة ببيع الملابس في ساوث مول جدة

  • محل رد تاغ: أحد أفضل متاجر الأزياء بأسعار معقولة في جدة، حيث يوفر تجربة تسوق مبهجة بأسعار تنافسية وتشكيلة واسعة.
  • محل سيتي ماكس: أشهر المتاجر العالمية التي تبيع أشهر الماركات العالمية للملابس الرجالية والنسائية والأطفال.
  • محل سنتر بوينت: أحد أشهر محلات الأزياء في ساوث مول، حيث يقدم تشكيلة واسعة من ملابس الأطفال الأنيقة التي تناسب كل الأذواق.
  • محل توب تن: من أبرز المحلات التجارية في ساوث مول بجدة، هذا المتجر المتنوع يضم الكثير من الملابس الناعمة والجميلة للسيدات والأطفال.
  • محل الجلابية: لأنه محل متخصص في خياطة الجلابيات والعبايات وبيع العطور والاكسسوارات، فإنه يوفر لزبنائه مجموعة من الجلابيات والعبايات العصرية والراقية.
  • محل جورى للفساتين: من أهم المحلات التجارية الموجودة في ساوث مول جدة، حيث يوفر هذا المحل التجاري المعروف أرقى فساتين الزفاف والحفلات بتكاليف لا تقبل المنافسة.

المحلات التجارية الخاصة ببيع العطور في ساوث مول جدة

ما زلنا نتجول في متاجر ساوث مول الشهيرة بحثًا عن أفضل محلات العطور الغربية والشرقية للسيدات والرجال. وتشتهر هذه المحلات ببيع ارقى ماركات العطور العالمية، منها دولتشي آند غابانا، كارولينا هيريرا، بورجوا، وغيرها من الروائح الفريدة. من بين أفضل متاجر التجزئة للعطور في ساوث مول نذكر:

  • محل العربية للعود: عندما قدم هذا المحل المشهور عطوره الشرقية والغريبة المتطورة، سرعان ما اكتسب شعبية كبيرة بين المستهلكين على الفور. 
  • محل عطر البحرين: أشهر المحلات التجارية التي تقدم العطور الراقية والفاخرة.
  • محل عطورات: محل العطور والذي يمثل الأناقة والجودة والمنافسة والابتكار. على مر السنين، ظل ملتزمًا بهدفه المتمثل في ابتكار أرقى العطور التي تجسد الجودة والرقي.
  • محل بارفيوم: لما يضمه من عطور فاخرة وفريدة من نوعها، فهو من أفضل متاجر العطور في ساوث مول بجدة.
  • محل الرصاصي للعطور: تتمتع عطور الرصاصي بسمعة طيبة في ابتكارها بعضًا من أفضل وأفخم  الروائح العطور.

المحلات التجارية الخاصة ببيع مستحضرات التجميل في ساوث مول جدة

يشمل هذا الجانب متاجر ساوث مول للمكياج ومستحضرات التجميل التي توفر أفضل تشكيلة من مستحضرات التجميل النسائية. تبحث الفتيات عن منتجات يمكن الاعتماد عليها وبأسعار معقولة لأنهن بحاجة إلى مكياج لتغطية البقع والبثور الموجودة على بشرتهن وتحسين مظهرهن. ومن أشهر هذه المتاجر في ساوث مول جدة نذكر:

  • ذا بودي شوب: متجر يوفر مجموعة كبيرة من العناصر للعناية بالجسم والبشرة.
  • مكياجي: يضم تشكيلة مميزة ومختارة من مستحضرات التجميل الأصلية.
  • مكياج أنوثتي: توفير مجموعة واسعة من مستحضرات التجميل من ماركات عالمية مشهورة.

 محلات السوبر ماركت في ساوث مول جدة

يوجد سوبر ماركت متاجر السعودية في هذا المركز التجاري، وقد أصبح أحد الوجهات الرئيسية داخل ساوث مول في جدة لكل من المقيمين المحليين والزوار الأجانب.

إنه مجهز بكل ما قد تحتاجه ولديه طاقم فني جاهز لتقديم المساعدة كلما احتجت إليها داخل المتجر. يقدم السوبر ماركت خدمة التوصيل التي ستحضر لك أي شيء تحتاجه من المتجر إذا كنت لا ترغب في الخروج.

دليل المطاعم والكافيهات ساوث مول في جدة

استمتع بتناول أجمل أطباق المطبخ الشرقي في أفضل مطاعم ساوث مول جدة والتي تتميز بأجواء محلية ممتعة في قلب مدينة جدة. كما أنها توفر لزوارها الضيافة العربية الأصيلة وأشهى المأكولات من الشرق الأوسط. بالإضافة إلى ذلك، يضم ساوث مول مجموعة متنوعة من الكافيهات المجهزة تجهيزًا جيدًا لاستضافة أي تجمعات اجتماعية توحد الأصدقاء أو أفراد العائلة مع خدمات مميزة وبأسعار مناسبة.

قائمة المطاعم: 

  • مطعم دجاج كنتاكي: تعتبر من أكبر وأشهر سلاسل المطاعم للوجبات السريعة، حيث تقدم الدجاج المقلي، البرجر، السلطات، والفطائر.
  • مطعم عاصم: يتميز بتقديم أفضل الوجبات السريعة بالإضافة إلى وجبات الدايت الصحية واللذيذة.
  • مطعم الشيف: يميز نفسه بتقديم ألذ المأكولات العربية.
  • مطعم طازة للوجبات السريعة: تذوق أشهى وألذ المأكولات الطازجة.
  • عصيرات الشلال: يقدم أشهى الفطائر والمعجنات الطازجة.

قائمة الكافيهات:

  •  وناسة كافيه: ويعتبر من أفضل الكافيهات الموجودة بالمول، حيث يقدم أفضل العصائر والمشروبات الساخنة. نؤكد لك أنك ستقضي وقتًا ممتعًا مع أصدقائك وعائلتك في هذا المقهى.

أهم الخدمات المتوفرة في ساوث مول جدة

ويقدم المول مجموعة واسعة من الخدمات الاستثنائية لجميع العملاء، بما في ذلك خدمة الواي فاي المجانية، ودورات المياه العامة، بالإضافة إلى موقف خاص للسيارات موجود في المول، وخدمات الصرافة مثل موبايلي و صرافة بنك الرياض.

وسائل التواصل المتاحة في ساوث مول جدة

وقد وفرت إدارة المول عدة طرق للتواصل لضمان الاتصال الدائم مع عملاء المول، ومنها ما يلي:

عروض ساوث مول في جدة

يقدم ساوث مول جدة أفضل الخصومات في جميع معارضه ومحلاته، بما في ذلك:

  • تخفيضات الصيف على المنتجات الغذائية في متاجر ساوث مول.
  • وفي اليوم الوطني، تقدم جميع معارض ساوث مول خصومات تصل إلى 70%، بالإضافة إلى أفضل العروض على بطاقات شحن ألعاب الأطفال.
  • عروض شهر ديسمبر في كافة محلات رد تاغ، توب تن، متاجر السعودية.
  • أكبر التخفيضات متوفرة لدى محل درعه للعطور تحت شعار “النصف عليك والنصف علينا”.
  • ويقدم خلال عيدي الأضحى والفطر أفضل العروض على شحن الألعاب والهدايا وألعاب الأطفال والمكياج والهدايا العلمية وغيرها.
  • يقدم المول أفضل العروض لمدة سبعة أيام في ذكرى افتتاحه التي تصادف شهر فبراير.

مقالات اخرى قد تهمك:

تعليقات الزوار عن ساوث مول جدة

تقييم 1 (منذ عامين) 

ألعاب الأطفال حلوه واسعارها مناسبه وعندهم عروض متنوعة.

تقييم 2 (منذ شهرين) 

يوجد ألعاب للأطفال وتم إزالة المسبح وحلبة التزلج على الجليد التي كانت موجودة من قبل واستبدالها بمحلات تجارية.

كما توجد أنشطة للأطفال على مسرح غرفة اللعب…

وتتراوح أسعار الألعاب حالياً من 15 إلى 20 ريالاً

لديهم حاليا عرض خاص للعب الورق: يمكنك شراء بطاقة بـ 200 ريال ويكون رصيدها 600 ريال.

تقييم 3 (منذ شهرين) 

ساوث مول هنا يوفر للجميع أسعار جيدة جدًا مقارنة بمولات جدة الأخرى .

تقييم 4 (منذ أسبوعين) 

ساوث مول ليس كما كان من قبل. الآن لم يعد هناك المزيد من المتاجر ذات العلامات التجارية ، فقط ستكتشف المتاجر المحلية. 

في الطابق العلوي يمكنك العثور على جميع المحلات التجارية التي تبيع الملابس الراقية والعطور والأحذية والحقائب. 

أيضا لديهم منطقة ألعاب جذابة ومعقولة. بل في المول توجد قاعة الطعام أيضًا في منطقة الألعاب.

تقييم 5 (منذ شهرين) 

سوق يستحق الزيارة، حيث أن أسعاره جيدة وأرخص من الأسواق والمراكز الأخرى.

بالفيديو جولة في ساوث مول التجاري: أشهر مركز تسوق في جدة

ساوث مول جدة

والآن وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تناول ساوث مول جدة والذي يعتبر من أفضل الوجهات للعائلات في جدة لأنه يحتوي على العديد من الطوابق التي تضم المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي وغيرها من الأشياء مثل الملاهي الترفيهية حيث يمكن لأطفالك قضاء وقت ممتع. ونتيجة لذلك، نتمنى لك عزيزي القارئ تجربة ممتعة أثناء استكشاف هذا المول. إذا كان لديك أي أسئلة، يرجى ترك تعليق وسوف نقوم بالرد في أقرب وقت ممكن.

قد يعجبك ايضا