دليل تفصيلي عن محلات سلطان مول جدة 2024: الملاهي، الانشطة…

سلطان مول جدة هو أحد المولات المعروفة في المدينة. وعلى الرغم من صغر حجمه إلا أنه يجذب عدداً كبيراً من الزوار يومياً بفضل ما يحتويه من متاجر عديدة ومطاعم ومقاهي معروفة ومرافق ترفيهية للأطفال وغيرها. ونتيجة لذلك، عزيزي القارئ، فقد قمنا بتضمين كافة المعلومات ذات الصلة حول هذا الموضوع، لذا يرجى مواصلة القراءة حتى النهاية.

جدول المحتويات

تفاصيل مهمة عن سلطان مول جدة (Jeddah – Sultan mall) بشكل عام

جدة هي ثاني أكبر مدينة في السعودية، حيث انها تطل على البحر الأحمر وتتميز بكثافة سكانية عالية. وتشتهر ببنائها العمراني الحضري الرائع والكثير من مرافق الترفيه والتسلية. وتنتشر فيها عدة مراكز تجارية أبرزها سلطان مول جدة. يعتبر المول متوسط ​​الحجم نسبياً مقارنة بمراكز تسوق جدة الأخرى، إلا أنه يستقطب عدداً كبيراً من الزوار يومياً نظراً للخدمات المتكاملة التي يقدمها وتنوع المحلات التجارية التي تضم العديد من الماركات العالمية لتسوق الملابس والإكسسوارات والأحذية.

علاوة على ذلك، فإن الجانب الأكثر تميزًا في هذا المركز التجاري هو تصميمه الداخلي المريح والجذاب، والذي يمكن أن يجعلك تشعر بالاسترخاء والهدوء عند التجول داخل هذا المركز التجاري.

معلومات أخرى جديرة بالملاحظة بخصوص المركز التجاري:

يقع سلطان مول جدة في شارع البترجي، حي الزهراء، جدة 23522 عند تقاطع شارع الأمير سلطان مع شارع البترجي. ويتميز موقعه بقربه من العديد من الأماكن الحيوية والمعالم الهامة في المدينة، مثل شارع الأمير سلطان بن عبد العزيز الشهير.

هناك ثلاثة طوابق في سلطان مول الواقع في جدة. توجد ألعاب مناسبة للأطفال وعدد قليل من المحلات التجارية مع بعض المطاعم في الطابق الأرضي. توجد كافيهات مركز تسلية للأطفال في الطابق الثاني. يوجد مسجد للصلاة مُعتنى به جيدًا ومنظم ومنطقة للوضوء في الطابق الثالث.

.

يُشار إلى أن المول يمتد على مساحة 38 ألف متر مربع، ويحتوي على عدد من المطاعم والمقاهي والأنشطة الترفيهية للأطفال. يمكن للعائلات والشباب والأطفال الاستمتاع بلحظات رائعة مليئة بالأنشطة، وتناول المأكولات والمشروبات اللذيذة، والحصول على جميع المستلزمات المنزلية الضرورية والأجهزة الكهربائية والإلكترونية وغيرها من العناصر. 

لرؤية موقع سلطان مول جدة على الخريطة  اضغط هنا.

مواعيد عمل سلطان مول في جدة:

  • الأحد : مفتوح  من الساعة 08:30 صباحاً حتى الساعة 00:00 ليلاً.
  • الإثنين : مفتوح من الساعة 08:30 صباحاً حتى الساعة 00:00 ليلاً.
  • الثلاثاء : مفتوح من الساعة 08:30 صباحاً حتى الساعة 00:00 ليلاً.
  • الأربعاء : مفتوح من الساعة 08:30 صباحاً حتى الساعة 00:00 ليلاً.
  • الخميس : مفتوح من الساعة 08:30 صباحاً حتى الساعة 00:00 ليلاً.
  • الجمعة : مفتوح  من الساعة 13:00 ظهرا حتى الساعة 00:00 ليلاً.
  • السبت : مفتوح من الساعة 08:30 صباحاً حتى الساعة 00:00 ليلاً.

الأنشطة في سلطان مول جدة

  • من الصعب تضييق خيارات التسوّق التي يقدّمها هذا المركز التجاري. إذا نظرنا فقط إلى متاجر الملابس، فستلاحظ أن سلطان مول في جدة يحتوي على مزيج متنوع من المتاجر. يوجد محلات للملابس النسائية، ومحلات للملابس الرجالية، ومحلات متخصصة بملابس الأطفال، ومحلات لبيع الملابس الرياضية.
  • يمكنك الاستمتاع بالتجول بين العديد من متاجر الأحذية والحقائب الموجودة في المركز التجاري، والتعرف على أحدث اتجاهات الموضة، وبالطبع شراء العناصر التي ترغب فيها.
  • تضيف الإكسسوارات، وخاصة متاجر المجوهرات، دائمًا لمسة فنية إلى المظهر، ولهذا السبب يضم مركز التسوق هذا مجموعة متنوعة من متاجر الإكسسوارات.
  • كما يمكن لزوار المول شراء الهدايا والتذكارات من المتاجر التي تتميز بأصنافها المميزة، إما لمساعدتهم على تذكر زيارتهم أو لتقديمها للأصدقاء و العائلة والأحباء.
  • يوجد سوبر ماركت ضمن مساحات هذا المركز التجاري يبيع مجموعة واسعة من المواد الغذائية، والتي قد تحتاج إلى شراء بعضها.
  • مجموعة من المحلات التجارية في المول تبيع الأدوات المنزلية، وخاصة مستلزمات المنزل، والتي يهتم باقتنائها نسبة كبيرة من الزوار.
  • يعد هذا المركز التجاري بلا شك أحد أفضل الوجهات للجميع. بالإضافة إلى كونها وجهة للتسوق، فهي أيضًا وجهة ترفيهية، حيث تحتوي على مركز ترفيهي للأطفال ومدينة ملاهي.

دليل محلات السلطان مول جدة

يضم السلطان مول في جدة العديد من المحلات التجارية والمتاجر التي تبيع مجموعة واسعة من السلع والمنتجات التي تناسب جميع الاحتياجات والتفضيلات. وإلى جانب محلات بيع الأثاث والديكور المنزلي، هناك أيضًا محلات بيع الملابس الرجالية والنسائية والأطفال، بالإضافة إلى محلات بيع العطور ومستحضرات التجميل والنظارات والأحذية والحقائب والمجوهرات….والمزيد

متاجر الملابس والأزياء والأناقة في سلطان مول جدة:

محل بيير كاردان: محل ملابس بمواصفات عالية الجودة، إنه محل تابع لعلامة تجارية عالمية مشهورة. ويتميز ببيع الملابس النسائية والشبابية العصرية ويقدم خصومات عديدة.

محل جيوردانو: متجر ملابس شهير يقدم تشكيلة واسعة من القمصان والتيشيرتات الرياضية بأسعار معقولة في السلطان مول في جدة.

محل لويس فيرود (louis Feraud):  من المحلات المعروفة التي تبيع الملابس الرسمية وفخمة، وهي ماركة عالمية. 

محل شيك:  وهو بوتيك ملابس تركي معروف بأناقته وتصميماته العصرية المواكبة للموضة العالمية.

محل اتش إند أم:  هي إحدى شركات الأزياء الرائدة عالميًا، وتتخصص في تقديم الملابس الجاهزة بأعلى جودة وأحدث الموديلات والتصميمات.

محل بوسيني:  شركة معروفة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بموديلات الأزياء والملابس الحالية من الفساتين والبدلات الرسمية.

 محلات خاصة ببيع العبايات الفخمة في سلطان مول في جدة:

يضم المول العديد من المحلات التجارية المتخصصة في خياطة العبايات، حيث تقدم أفضل الموديلات والتصاميم بأسعار مغرية ومنافسة.

متجر نورة: متجر صغير يقوم بتصميم العبايات النسائية بالموديلات العصرية والألوان الزاهية.

متجر النجمة الفضية: بوتيك ملابس نسائية متخصص في تفصيل العبايات السوداء السادة والطرح الخليجي.

محل لمسات العبايات: يقع في الطابق الأرضي من سلطان مول في جدة، هذا المحل متخصص في خياطة العبايات النسائية.

سوق مرساي لمصممي الأزياء والعبايات العرب: يتخصص هذا السوق بخياطة العبايات الخليجية، والطرح الملون والسادة، والأقمشة عالية الجودة.

 محلات خاصة ببيع الأحذية والحقائب في المول:

في المول هناك العديد من المحلات الخاصة ببيع الأحذية الرياضية والرسمية والأحذية وحقائب اليد النسائية الأنيقة المصنعة من أجود أنواع الجلود وبأحدث الموديلات.

محل سكتشرز: واحدة من أشهر العلامات التجارية للأحذية، فهي توفر تشكيلة فريدة من الأحذية الغير رسمية والرياضية إلى جانب التخفيضات والعروض الترويجية المستمرة.

محل بايليس:  بوتيك جميل يضم تشكيلة واسعة من الأحذية  والحقائب المصنوعة من الجلد الطبيعي.

محل فينسي: أحد المتاجر التجارية العصرية والأنيقة التي تلبي احتياجات المرأة المهتمة بالموضة. فهو يقدم مجموعة من الأحذية وحقائب اليد الرائعة والفريدة من نوعها المصنوعة من مواد جلدية عالية الجودة.+

 محلات خاصة ببيع  المنتجات الصحية والتجميلية في المول:

يضم المول العديد من الصيدليات والمتاجر المتخصصة في مجال الصحة والعناية بالبشرة والجسم، حيث تقوم ببيع الأدوية والمنتجات الطبيعية والكيماوية والوصفات الطبيعية والأعشاب الطبية. ونذكر من هذه المحلات:

صيدلية بوتس: هي صيدلية تبيع منتجات صحية تحت العلامة التجارية البريطانية الشهيرة بوتس، مثل مستحضرات التجميل والعناية بالجسم والبشرة وأدوية الأطفال.

صيدلية شوبرز: تضم الصيدلية مجموعة متنوعة وشاملة من منتجات العناية بالبشرة، بما في ذلك الكريمات الطبية والصابون، بالإضافة إلى معجون الأسنان وصبغات الشعر وواقيات جلدية ومنتجات عضوية.

محل دايتش: متجر متخصص في بيع المكملات الغذائية والأعشاب الطبية والوصفات الطبيعية لخسارة الوزن أو زيادته.

  محلات خاصة ببيع مستحضرات التجميل والعطور في المول:

يمكنك الاستمتاع بشراء مجموعة متنوعة من ماركات العطور الفاخرة، بالإضافة إلى مستحضرات التجميل النسائية والإكسسوارات الأساسية للزينة النسائية. يقدم السلطان مول جدة كل ذلك بأسعار معقولة. ونذكر من هذه المحلات:

محل بان أند بودي روكس: إنه أحد المتاجر المعروفة التي تبيع مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة والعطور المنزلية والشموع عالية الجودة.

محل ذي بودي شوب: محل التابع  لشركة بريطانية خاص ببيع العطور الفاخرة ومنتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل

محلات خاصة ببيع البصريات والنظارات الأنيقة  في المول:

يضم السلطان مول جدة مجموعة من المحلات التي تبيع النظارات الطبية والشمسية والعدسات اللاصقة، بالإضافة إلى خدمات صيانة وإصلاح النظارات. ونذكر من هذه المحلات:

محل زكي للبصريات: أحد أشهر المحلات في المملكة بشكل عام، وفي السلطان مول جدة بشكل خاص، فهو يقدم خدمات الصيانة وتركيب العدسات اللاصقة بالإضافة إلى النظارات الطبية والنظارات الشمسية المتميزة بأنماط عصرية وكلاسيكية التي ترضي جميع الأذواق. 

محل فيجن اكسبريس: محل خاص ببيع النظارات الطبية والشمسية مع تقديم فحصًا طبيًا دقيقًا ومتخصصًا للعيون، وهو ماركة معروفة.

محل سولاريس للنظارات: واحدة من العلامات التجارية العالمية الرائدة في مجال النظارات الشمسية والبصريات هي سولاريس.

محلات خاصة ببيع الأثاث في المول:

توجد متاجر متخصصة في الطابق الأول من المركز التجاري تبيع أثاث المنازل، بما في ذلك غرف نوم والأرائك وغرف الأطفال والكراسي والطاولات ذات الطراز المعاصر والتقليدي. غالبًا ما تقدم هذه المتاجر أيضًا عروضًا خاصة وخصومات دائمة ومنها:

محل سوفا دوت:  وهو متجر متخصص في بيع الأثاث مثل غرف النوم والأرائك بأفخم التصاميم التركية وأكثرها أناقة.

محل دوغتاش: متجر تركي معروف داخل المول متخصص في بيع المفروشات المنزلية، ويقدم أفضل الموديلات بحرفية رائعة وديكور فريد من نوعه.

محلات خاصة ببيع المجوهرات في السلطان مول جدة:

ولم يغفل هذا المول ضم المحلات المتخصصة في بيع الذهب والمجوهرات وغيرها من الإكسسوارات الراقية للنساء. ونذكر من هذه المحلات:

 الموضة الفضية (Siver Moda): هو متجر لبيع المشغولات الذهبية والفضية النسائية، مثل الخواتم، والقلائد، والأساور.

محلات خاصة بالحلاقة:

تتخصص بعض  المتاجر داخل المول في قصات الشعر وتصفيفه سواء للرجال والنساء والأطفال. ونذكر من هذه المحلات مايلي:

صالون الطفل المبدع: صالون يقدم قصات الشعر للفتيات والفتيان، بالإضافة إلى خدمات الحلاقة المتخصصة.

صالون بنانا كد: يقع في الطابق الأول من المركز التجاري ويتخصص في حلاقة الأطفال وقصات الشعر العصرية.

محلات خاصة بالالكترونيات:

في الحقيقة، لا يوجد في المول سوى عدد قليل من متاجر الإلكترونيات المتخصصة في بيع  الأجهزة الكهربائية بالإضافة إلى صيانة الهواتف المحمولة وأجهزة التلفزيون مع خدمات الإصلاح و التركيب التي تلبي احتياجات جميع الزبناء. ونذكر من هذه المحلات مايلي:

محل اكسترا: متجر متخصص في بيع المنتجات الإلكترونية مثل الهواتف المحمولة وأجهزة التلفزيون والأدوات الصوتية والكاميرات، بالإضافة إلى خدمات الصيانة والإصلاح.

دليل المطاعم والكافيهات في السلطان مول جدة:

يوجد في المول العديد من المطاعم، وهي متنوعة، تقدم قوائم لذيذة من المأكولات الشرقية والغربية، وكذلك الوجبات السريعة، بينما تقدم الأطباق الرئيسية والجانبية، والشوربات، والسلطات، والمقبلات، بالإضافة إلى المقاهي الراقية التي يقدم مجموعة متنوعة من المشروبات الباردة والساخنة، وأنواع مختلفة من القهوة، وأطباق الحلوى اللذيذة، وتدخين الشيشة، وغيرها من النشاطات. وكل هذا بأسعار مناسبة في متناول الجميع.

قائمة المطاعم الموجودة داخل المول:

مطعم سلطان دي لايت برجر: وهو مطعم معروف بتقديم أفخر أنواع برجر الدجاج والسندويتشات و المقرمشات وغيرها من أطباق الدجاج.

فريش آيس ستيكس:  مطعم متخصص في تقديم الآيس كريم الإيطالي الكلاسيكي مع الجيلاتو والإضافات مثل الفواكه والشوكولاتة.

مطعم كوك واي: مطعم متخصص في تقديم المأكولات العربية، وخاصة المأكولات النباتية التي تشمل المقبلات، والمشروبات، و الأطباق الرئيسية، الأطباق الجانبية.

مطعم سرايا الزهور: مطعم مميز يقدم أشهى المأكولات المصرية من كوارع، أرز، ملوخية، شوربات، حلويات مصرية لذيذة.

الصاج الريفي: مطعم يقدم السندويشات الغربية على الطريقة العربية، مثل الدجاج والجبن، البيتزا، الشاورما، والسلطات المميزة.

الدجاج السريع: مطعم للوجبات السريعة يقدم السندويشات و البرغر والدجاج المقلي والجوانح والبطاطس المقلية.

مطعم كودو: مطعم للوجبات السريعة يقدم المشروبات وساندويتشات الدجاج المنكهة والمتبلة بشكل مختلف، وهو مطعم مناسبة للأطفال والعائلات على حد سواء.

مطعم صيادية اكسبريس: مطعم متخصص بالمأكولات البحرية الشهية والطازجة مثل سمك، الفيليه والقريدس (أو جمبري) ، مع خدمة سريعة.

مطعم شاميانا: مطعم متخصص في المأكولات الهندية اللذيذة، فضلا عن العروض والخصومات الخاصة والمميزة التي يقدمها دائما لزوار المطعم.

مطعم مناقيش: مطعم فريد من نوعه يقدم وجبات إفطار لذيذة من المناقيش بالزعتر واللبنة والجبن والمحمرة السورية.

مطعم ستيك هاوس: مطعم أمريكي يقدم أشهى وجبات اللحم والدجاج.

قائمة الكافيهات الموجودة داخل المول:

ذي جلوب: وهو مقهى جذاب وجميل يقدم جلسات هادئة وفريدة من نوعها ويقدم أفضل أنواع القهوة التركية والعربية والإيطالية.

لذة القهوة: مقهى مميز يقدم أفضل المشروبات الباردة والساخنة بالإضافة إلى القهوة والنسكافيه والإسبريسو.

مطعم وكافيه العالم: مقهى ومطعم يقدم أشهى المعجنات والحلويات الإيطالية والبريطانية بالإضافة إلى المشروبات الساخنة والباردة وتدخين الشيشة.

سوتابل تايم كافيه: مقهى صغير وهادئ يقدم القهوة والشاي والمشروبات الباردة.

كورسيني كافيه: مقهى ساحر ينال إعجاب كل من زاره حيث يقدم مقاعد راقية، وأجواء فريدة، وخدمة سريعة، ومشروبات ساخنة وباردة لذيذة.

الملاهي والأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها في المول

بالإضافة إلى وجود مراكز تعليمية وتثقيفية للأطفال، يقدم المول مجموعة متنوعة من الخيارات الترفيهية المناسبة للأطفال والتي تكون آمنة ومناسبة لأعمار الأطفال الصغار. 

الملاهي ومراكز تعليمية الموجودة  في السلطان مول جدة:

شيكي مانكيز: وهو مكان مخصص لألعاب الأطفال ويتيح كافة الأنشطة التعليمية بما في ذلك الاحتفالات بأعياد الميلاد.

اكستريم بلاي: مركز ترفيهي ضخم يضم ملاعب الترامبولين وكرة السلة والطائرة والتسلق والكاراتيه والجودو  والجمباز والتايكوندو، بالإضافة إلى منطقة منفصلة للحفلات والرحلات وأعياد الميلاد.

أكاديمية إكسفورد للغة الإنكليزية: تتبع هذه المؤسسة نهجًا تعليميًا فريدًا يوفر دروسًا للتعلم الإلكتروني عبر الإنترنت، وتدريبًا متخصصًا في اللغة الإنجليزية، ومركزًا لتقييم اختبار IELTS يعمل به كبار المعلمين الأمريكيين.

أشهر الخدمات المقدمة في السلطان مول جدة

وفيما يلي أبرز الخدمات التي يقدمها المول لرواده:

يضم المجمع عدداً من المطاعم أبرزها مطعم الزاوية الشعبية، بالإضافة إلى مطعم هوت كرسبي.

• يوفر المركز التجاري حمامات عامة، وجهاز صراف آلي، وموقف للسيارات.

وسائل الاتصال المختلفة المتوفرة في السلطان مول جدة

لقد قام القائمون على المركز التجاري بإعداد عدد من وسائل التواصل من أجل البقاء على اتصال دائم مع رواد المول، ورصد أي شكاوى حتى يتم تجنبها، والرد بسرعة على مجموعة من الأسئلة. وسائل الاتصال المتاحة هي كما يلي:

  • صفحة المحل على الفيس بوك: اضغط هنا.
  • رقم الهاتف: 966560655254+

المواقع السياحية المهمة القريبة من السلطان مول جدة

نحن نشجعك على الاستفادة من هذه الفرصة حيث أن موقع المركز التجاري هو المكان المثالي لبدء التعرف على المواقع السياحية القريبة الأخرى في جدة، مثل كورنيش جدة الواجهة البحرية والذي يقع على بعد 8.5 كم، و فقيه أكواريوم جدة، وهو على بعد 9.1 كم.

فنادق قريبة من السلطان مول جدة

يقع فندق “راديسون بلو جدة السلام” على بعد حوالي 2.3 كيلومتر من المول وهو يعتبر أحد الفنادق القريبة. يعد من أفضل فنادق جدة حيث يقيمه النزلاء بـ 5 نجوم، ويقع في أحد أكثر الأحياء النابضة بالحياة في مدينة جدة.

يعتبر فندق المنزل جدة من أعظم فنادق جدة، ويقع بالقرب من سلطان مول. ويبعد مسافة 4.0 كيلومتر فقط، ويعد من أعظم فنادق جدة، حيث حاز على ثلاث نجوم من ضيوفه.

تعرف على مولات جدة الأخرى:

بعض آراء زوار السلطان مول جدة من خلال جوجل ماب

تقييم 1 (منذ 5 سنوات)

المرة الأولى التي زرت فيها هذا المركز التجاري بعد إقامتي في جدة لبضع سنوات. مركز التسوق جميل حقًا، ويوجد سوبر ماركت بالداخل ومنطقة لعب للأطفال ومتجر إضافي وقاعة طعام والعديد من المتاجر الأخرى. أنا أشجع الناس على زيارة هذا المركز التجاري. على الرغم من أنه ليس كبيرا، إلا أنه رائع.

تقييم 2 (منذ 3 سنوات)

المول جميل ومشهور لكن مشكلته أن معظم المطاعم الشهيرة أغلقت أبوابها. لسبب ما .

موقف سيارات ؛ عشوائي، الدخول من مدخل واحد والخروج من مخرج منفصل تمامًا يشبه المتاهة.

موقعه استراتيجي قريب من السوق

تقييم 3 (منذ 11 شهر)

يضم المركز التجاري العديد من المحلات التجارية، ولكن للأسف أغلبها مغلق. أفضل ما في الأمر هو أن لديه عامل جذب، وهو عبارة عن مجموعة من السيارات والأجهزة المصممة للأطفال والكبار للقيادة واللعب بها عند المدخل..

تقييم 4 (منذ شهرين)

مركز تجاري يضم كافة الماركات العالمية

موقع مميز للمتسوقين على طريق الأمير سلطان

تقييم 5 (منذ شهر)

مركز تسوق رائع متوسط ​​الحجم يضم معظم المحلات التجارية الشهيرة، وخاصة متجر إكسترا الجذاب.

تقييم 6 (منذ  3 اسابيع)

القليل جدًا من مواقف السيارات في مركز التسوق هذا.

لا تقم بالزيارة يوم الخميس أو الجمعة حيث أنه عادة ما يكون مزدحمًا للغاية وسوف تعاني من حركة المرور داخل موقف السيارات.

جولة في سلطان مول – جدة

يعد السلطان مول جدة بلا شك الخيار الأفضل بالنسبة لك إذا كنت تتطلع لزيارة مركز تجاري هادئ ومعاصر. يعتبر أحد أفضل مراكز التسوق في المدينة ويتميز بوجود مجموعة متنوعة من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي واشياء أخرى قمنا بشرحها داخل هذه المقالة. لذلك نوصي بشدة بزيارة هذا المركز التجاري واخبارنا بتجربتك المذهلة من خلال ترك تعليق أدناه.

قد يعجبك ايضا