جزيرة المرجان الدمام Marjan Island

جزيرة المرجان هي أول جزيرة اصطناعية تم تأسيسها في المملكة العربية السعودية بشكل عام، وتعد من المناطق السياحية الأكثر جذبًا في المملكة، ويقبل إلى زيارتها من عام لآخر آلاف السائحين والزوار الذين يأتون إليها من كل أنحاء العالم، رغبةً منهم في الاطلاع على كل معالمها المذهلة عن قرب، والاستمتاع بممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية بها.

جزيرة المرجان

جزيرة المرجان الدمام Marjan Island

تتميز جزيرة المرجان بأنه تم تأسيسها بالاعتماد على الطراز الحديث، ويوجد في منتصفها برج أو فنار عالي، يعرف باسم برج ملوية الحلزوني، وترتبط الجزيرة بكورنيش الدمام، ويكون ذلك عبر جسر يصل طوله إلى ما يقارب من 1800 متر.

البرج الذي يتوسط الجزيرة يتم إنارته يوميًا عند حلول المساء، لكي يخلق في المكان نوعًا من التألق والسحر والجاذبية، وتتناغم إضاءة البرج بصورة كبيرة مع النوافير المنتشرة في الساحة، كل هذا يجعل الزائر يصاب بحالة من الذهول والدهشة من روعة ما يراه.

تحتوي الجزيرة على الكثير من الملاعب الرياضية، منها ملعب كرة القدم، ملعب السلة، وملعب كرة اليد، وتتضمن أيضًا العديد من الأماكن التي تم تشييدها بشكل خاص للأطفال، لكي يتمكنون من ممارسة الأنشطة الترفيهية والألعاب الشيقة في مناطق آمنة ومحمية، تجنبًا لتعرضهم لأي ضرر.

يوجد في الجزيرة الكثير من المساحات الخضراء التي يستطيع أفراد العائلة الجلوس بها أسفل المظلات، للاستمتاع بالحصول على قدر كافي من الاسترخاء والراحة في أحضان الطبيعة الخضراء.

الأنشطة الترفيهية في جزيرة المرجان

عند القدوم إلى جزيرة المرجان، يستطيع الزائر الاستمتاع بممارسة الكثير من الأنشطة والفعاليات الممتعة التي تجعل تلك الرحلة متميزة ويصعب نسيانها طوال العمر، ومن هذه الأنشطة ما يلي:

الأنشطة الترفيهية في جزيرة المرجان

التجول بالجزيرة

عند الذهاب إلى جزيرة المرجان، يمكنك التحول في كل أنحاء الجزيرة بكل حرية، لكي تتمكن من استكشاف كل معالمها المتميزة، والفريدة من نوعها.

صيد الأسماك

يعد من أبرز الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها عند الذهاب إلى تلك الجزيرة، حيث تسمح الإدارة المسؤولة عن الجزيرة بصيد الأسماك من قبل الزائرين من خلال تأجير أدوات الصيد، أو اصطحاب معدات الصيد التي يمتلكها الزائر.

الجلوس بالحدائق الخضراء

إذا كنت ترغب في الجلوس في مكان هادئ ومريح، بعيدًا عن ضجيج الحياة، فعليك التوجه إلى الحدائق الخضراء الموجودة بالجزيرة، والتي تتميز بأنها تحتوي على الكثير من أنواع الورود المتعددة الأشكال والألوان.

ركوب القوارب

تستطيع التجول في كل أنحاء مياه الجزيرة، والتعرف على معالمها بصورة أفضل من خلال تأجير أحد القوارب الموجودة بالمكان، ويكون ذلك من خلال الذهاب إلى مرسى المدينة الذي يسمح فيه بوقوف القوارب.

صعود البرج

يعد من التجارب الأكثر إثارة عند القدوم إلى الجزيرة، وعند صعود البرج يستطيع الزائر الاستمتاع بمشاهدة أفضل إطلالات بانورامية على الإطلاق، والتعرف على كل تفاصيل الجزيرة، والمعالم التي تقع بالقرب منها.

الجلوس في المقاهي والمطاعم

تضم الجزيرة العديد من الكافيهات والمطاعم التي تحرص على تقديم خدمات عالية الجودة لكل الزائرين، وبها يتم الحرص على تحضير المأكولات والمشروبات التي يطلبها العملاء خلال أسرع وقت ممكن، وجميعها ذات إطلالات في غاية الرقي والتألق.

مشاهدة عروض الدولفين

يقدم في الجزيرة الكثير من عروض الدولفين المضحكة والترفيهية، ويستطيع الزائرين اللعب مع الدلافين، والتقاط الكثير من الصور معها.

الاستمتاع بالألعاب الشيقة

يوجد في الجزيرة الكثير من أنواع الألعاب المناسبة للأطفال الصغار، منها الألعاب المائية والدراجات الهوائية، وغيرها.

التقاط الصور

الجزيرة تضم الكثير من الإطلالات المذهلة التي يمكن بها التقاط مجموعة كبيرة من الصور الفوتوغرافية التذكارية، لتخليد تلك الرحلة الرائعة.

فنادق قريبة من جزيرة المرجان

يوجد بالقرب من جزيرة المرجان الكثير من الفنادق التي يمكن للسائحين الإقامة بها عند القدوم إلى مدينة الدمام بغرض زيارة الجزيرة، لكي يتمكنون من الذهاب إليها بكل سهولة في أي وقت يريدون، دون الحاجة لتضييع الوقت في التنقل، أو بذل المزيد من الجهد، ومن هذه الفنادق ما يلي:

فندق جولدن جاردن

حصل الفندق على تقييم ثلاث نجوم من أصل خمسة نجوم، وهو يبعد عن الجزيرة بما يقارب من 3.8 كيلو متر، وموجود على طريق الكورنيش بمدينة الدمام.

يتميز الفندق بأنه يضمن جميع المرافق والخدمات الفندقية التي يحتاج إليها الزائر، وكل الغرف الموجودة فيه مكيفة الهواء، وتحتوي على العديد من الأدوات والأجهزة الضرورية.

شاليهات المرجان بالدمام

حصل على تقييم ثلاث نجوم من أصل خمسة نجوم، ويبعد عن الجزيرة بما يقارب من 2.6 كيلو متر، وبه يتم تقديم الكثير من الخدمات الفندقية العالية الجودة، مثل خدمة الواي فاي المجاني التي تغطي كل أنحاء الفندق، وخدمة الانتقال من وإلى المطار مجانًا.

يحتوي الفندق على حديقة ذات مساحة مناسبة يمكن للزائر التوجه إليها لقضاء بعض الوقت، وبه مسبح كبير، والكثير من الأماكن المخصصة للألعاب الرياضية، وفيه يمكنك قضاء فترات طويلة دون الشعور بأي ملل.

معالم قريبة من جزيرة المرجان

يوجد بالقرب من جزيرة المرجان الكثير من المعالم السياحية والترفيهية التي يمكنك التوجه إليها بعد الانتهاء من التجول في الجزيرة، منها ما يلي:

قرية الدولفين

تستقل من عام لآخر آلاف الزائرين العاشقين للمناطق الترفيهية، حيث أنه يمكنك الاستمتاع بالعديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية الشيقة عند القدوم إلى هذا المكان، مثل الألعاب المائية، الألعاب الحديثة الكهربائية، ومشاهدة عروض الدلافين المثير للدهشة، بالإضافة إلى عروض أسود البحر التي تتمتع بقدر عالي من الذكاء.

حديقة بحيرة مودون

هي موجودة في وسط مدينة الدمام، وبها يمكنك الاستمتاع بالاسترخاء والراحة والهدوء والابتعاد عن الضوضاء المزعجة، ومشاهدة الكثير من أنواع النباتات والورود المتنوعة، ومزاولة العديد من النشاطات الترفيهية والألعاب الرياضية المختلفة، مثل ركوب الدراجات الهوائية والسير بها لمسافات طويلة، كل هذا يمكنك الاستمتاع به في حديقة بحيرة مودون، لذا ننصحكم بالذهاب إليها.

متحف الدمام الإقليمي

يعد من أشهر المعالم السياحية الموجودة في الجهة الشرقية من المدينة، ويتميز بأنه ذات مساحة كبيرة، فقد تم تشييده على ما يقارب من 3450 متر مربع، ويضم بداخله سبعة قاعات، كل قاعة منها مخصصة لغرض معين، مثل قاعة المعروضات الخارجية المسقوفة، قاعة التراث، وغيرها.

أسعار الدخول إلى جزيرة المرجان

الجزيرة تفتح أبوابها للترحيب بكل القادمين إليها من كل أنحاء العالم بشكل يومي، وبالتالي يمكنك التوجه إليه في أي يوم تريد، ومن الجدير بالذكر أنه يتم الدخول إلى الجزيرة بشكل مجاني، دون الحاجة لسداد أي رسوم، فلا يدفع الزائر سوى سعر الخدمة التي يرغب في الحصول عليها.

موقع جزيرة المرجان

تتميز جزيرة المرجان بأنها ذات موقع استراتيجي رائع، فهي تقع في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، وهي موجودة بالتحديد في حي الحمراء، على طريق الكورنيش، ويتوفر في المنطقة العديد من أنواع وسائل المواصلات التي يمكن من خلالها التنقل من وإلى الجزيرة بكل سهولة ويسر.يمكنك زيارتها عبر خرائط غوغل من هنا.

ختامًا، إذا كنت من عشاق الطبيعة والمغامرات والتنزه، فعليك التوجه إلى جزيرة المرجان، لكي تتمكن من الاستمتاع بقضاء وقت متميز، وخوض الكثير من المغامرات الشيقة بالمراكب والقوارب وصيد الأسماك، ومشاهدة أروع إطلالات بانورامية على الإطلاق.

قد يعجبك ايضا