منتزه ذهبان البحري، أوقات الدوام،رسوم الدخول، صور

يستقبل منتزه ذهبان البحري يوميًا آلاف السائحين والزوار، رغبةً منهم في الاستمتاع بجمال وتألق المكان، والتعرف على كل معالمه المثالية، والتنقل بين كل الجلسات والبحيرات والملاعب الرياضية والمساحات الخضراء التي تحتوي على الكثير من أنواع النباتات والورود بكل حرية، وفيه يمكنك قضاء عطلة رائعة يصعب نسيانها طوال العمر.

منتزه ذهبان البحري

يعتبر من أفضل وأشهر المعالم السياحية الموجودة في مدينة جدة بشكل خاص، وعلى مستوى المملكة العربية السعودية بشكل عام، ويتميز بأنه ذات مساحة كبيرة، فقد تم تشييده على ما يزيد عن 120 ألف متر مربع، وتم تأسيسه وافتتاحه للمرة الأولى خلال عام 2015 ميلاديًا.

منتزه ذهبان البحري

وصلت التكلفة الإجمالية لتشييد المنتزه إلى 38 مليون ريال سعودي، يفصل بين منتزه ذهبان البحري، وبين مدينة جدة مسافة ساعة واحدة، وبالتالي يستطيع السائحين الذين يأتون إلى المدينة الذهاب إليه بكل سهولة ويسر.

يعرف المنتزه بأنه يحتوي على الكثير من أنواع النخيل والأشجار والنباتات والورود والأزهار التي تختلف بين بعضها البعض من حيث الأشكال والألوان، حيث يبلغ عدد الشجيرات الموجودة بالمكان ما يزيد عن 4500 شجيرة، ووصل عدد الأشجار إلى 600 شجرة فأكثر، أما عدد النخيل فقد بلغ 312 نخلة تقريبًا.

 في هذا المنتزه يمكنك الاستمتاع بقضاء وقت مريح في أحضان الطبيعة الخلابة، واستنشاق الهواء النظيف النقي، بعيدًا عن ضوضاء المدينة، وضجيجها الذي لا ينتهي.

الأنشطة الترفيهية في منتزه ذهبان البحري

منتزه ذهبان البحري

منتزه ذهبان البحري يعتبر من المنتزهات المتميزة في مدينة جدة، ويعد من الأماكن الأكثر جذبًا واستقبالًا للسائحين بشكل مستمر على مدار العام، لأنه يتوفر به العديد من الأنشطة الترفيهية التي تنال إعجاب ورضا جميع الزائرين، منها ما يلي:

المشي والركض

الركض والمشي يعد من الرياضات الممتعة للكثير من الأشخاص، وفي هذا المكان يمكن الاستمتاع بممارسة تلك الأنشطة، حيث أنه يوجد في المنتزه الكثير من المسارات المخصصة للمشي والركض لمسافات طويلة، وبواسطتها يستطيع الزائر التعرف على كل معالم وتفاصيل المكان.

مرافق عامة

مما لا شك فيه أن المكان يتضمن العديد من أنواع المرافق العامة التي تلبي كل متطلبات الزائرين، منها المساجد المخصصة لإقامة الصلاة، مواقف لركن السيارات، ودورات المياه.

ألعاب الأطفال

يستطيع الأطفال الصغار عن القدوم إلى المنتزه الاستمتاع بالكثير من الأنشطة، لأنه يوجد به عددًا من الأماكن المخصصة للعب الأطفال، وهي تحتوي على الكثير من أنواع الألعاب الشيقة والممتعة، ويصل عددها إلى ما يزيد عن ثلاثون لعبة، وجميعها آمنة للغاية، ولا تتسبب في تعرض الأطفال لأي أذى.

حفلات الشواء

حفلات الشواء تعد من أجمل النشاطات المفضلة لدى الكثيرين، حيث تسمح الجهات المسؤولة عن إدارة المنتزه للزائرين الاستمتاع بإقامة الكثير من حفلات الشواء في الهواء الطلق، وفي قلب الطبيعة.

الملاعب الكبيرة

يضم منتزه ذهبان البحري العديد من الملاعب الرياضية التي تتميز بمساحتها الكبيرة، منها ملاعب كرة القدم، ملاعب كرة التنس، وغيرها، وجميع الملاعب الموجودة في المكان مزودة بالكثير من الأدوات الرياضية التي يحتاج إليها اللاعبين.

الصيد

يضم منتزه ذهبان البحري عددًا من الأماكن المخصصة للصيد من قبل الزائرين، وبها يستطيع السائح الاستمتاع بصيد كل أنواع الأسماك لساعات طويلة.

الشواطئ الرملية

تعد من أبرز المعالم التي يعرف بها المنتزه، وفي تلك الشواطئ يستطيع السائح الاستمتاع بممارسة الكثير من الفعاليات والأنشطة، ومن الجدير بالذكر أن تلك الشواطئ تضم العديد من الأكواخ المظللة على الرمال، وبها أماكن خاصة للأطفال، ومناطق للجلوس.

رسوم دخول منتزه ذهبان

يتميز منتزه ذهبان البحري بأنه يمكن للزائرين والسائحين الدخول إليه مقابل دفع رسوم منخفضة، وفي متناول اليد، فهي لا تزيد عن سبعة ريال سعودي، وبالتالي يستطيع الزائر سدادها بكل سهولة ويسر، واشمل تلك القيمة الضريبة المضافة.

منتزه ذهبان البحري

أوقات دوام منتزه ذهبان البحري

المنتزه يفتح أبوابه للترحيب بكل الوافدين إليه بشكل مستمر طوال العام، وهذا يعني أنه يمكن التوجه إلى زيارته في أي وقت، وفقًا لما يتلائم مع ظروف الزائرين.

ومن الجدير بالذكر أن مواعيد العمل الرسمية بالمنتزه تختلف من يوم لآخر على مدار الأسبوع، حيث يبدأ المنتزه عمله من يوم الأثنين حتى يوم الأربعاء في تمام الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً، ومن يوم الخميس حتى يوم الجمعة يعمل من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة العاشرة ليلًا.

موقع منتزه ذهبان البحري

منتزه ذهبان البحري يقع في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وهو موجود بالتحديد في جهة الشمال لمدينة البحيرات التي تقع في خليج سلمان.

منتزه ذهبان البحري

فنادق قريبة من منتزه ذهبان البحري

هناك العديد من الفنادق الفاخرة والراقية التي تقع بالقرب من المنتزه، وسبق تجربتها من قبل الكثيرين من الزائرين الذين يشهدون إليها بالسمعة الطيبة، منها ما يلي:

شاليهات السمو

تعتبر من أفضل الفنادق التي تقع بالقرب من المنتزه، لذا يتوافد إليها يوميًا الكثير من النزلاء، وهي تتكون من مجموعة من الشاليهات الموجودة بجوار بعضها البعض، وكلًا منها يحتوي على العديد من المرافق والخدمات التي يحتاج إليها النزلاء.

يتوفر في تلك الشاليهات العديد من أنظمة الإقامة المختلفة، لكي يتمكن كل عميل من الحصول على النظام الملائم له، منها الغرف المخصصة للعرسان الجدد، والغرف الخاصة بكبار السن، وغيرها.

فندق اويا بيتش

يبعد عن المنتزه بما يقارب من مسافة 12.1 كيلو متر مربع، وجميع الغرف الموجودة به مكيفة الهواء، وتشمل الكثير من الخدمات والمرافق، مثل الواي فاي المجاني، دورة مياه خاصة.

منتجع درة بيتش

حصل على تقييم أربعة نجوم من أصل خمسة نجوم، وهذا يعني أنه يتضمن العديد من الخدمات الفندقية العالية الجودة، والتي ترضي أعجاب جميع الزائرين، ويتميز بأنه يطل على البحر الأحمر، وبالتالي يوفر إطلالات طبيعية مذهلة.

يبعد المنتجع عن المنتزه بما يقارب من مسافة خمسين متر فقط، أي ما يعادل خمس دقائق سيرًا على الأقدام، ويبعد عن مركز مدينة جدة بمسافة 10 كيلو متر، ويعتبر من أفضل وأكبر المنتجعات السياحية الموجودة على مستوى المدينة ككل.

مطاعم قريبة من منتزه ذهبان البحري

هناك العديد من المطاعم التي تقع بالقرب من المنتزه، وبها يتم تقديم قائمة كبيرة تشمل الكثير من أنواع المأكولات العربية والأجنبية التي ترضي كل الأذواق والرغبات، ومن أفضل هذه المطاعم ما يلي:

  • مطعم كان: يعد من أشهر المطاعم المتخصصة في الأكلات الشعبية التي تتميز بمذاقها الشهي الذي لا يوجد له مثيل، ويعمل المطعم يوميًا من الساعة الخامسة والنصف صباحًا حتى الساعة العاشرة والنصف ليلًا، وأسعاره معقولة.
  • مطعم لذيذ للرز البخاري: يقدم تشكيلة رائعة من أشهى وألذ الأطباق المناسبة لوجبة الغداء والعشاء، منها الدجاج المشوي، البرياني، وفيه يتم تقديم العديد من أنواع الحلويات، مثل الكنافة، بالإضافة إلى العديد من أنواع المشروبات الباردة والساخنة، ويبدأ المطعم عمله يوميًا من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الساعة الحادية عشر ليلًا.

ختامًا، منتزه ذهبان البحري حصل على الكثير من التقييمات والتعليقات الإيجابية من قبل الغالبية العظمى من الزوار الذين جاؤوا إليه، نتيجةً لما يوفره من فعاليات وأنشطة متميزة ترضي كل الأذواق والرغبات.

قد يعجبك ايضا