مركز المعيقلية الرياض 2024(ساعات العمل، الموقع ، المحلات

تعتبر زيارة أسواق الرياض والمراكز التجارية مثل مركز المعيقلية الرياض من الأنشطة الرئيسية التي يقوم بها السياح وأهل المنطقة أيضاً لقضاء وقت ممتع في التسوق وأيضاً شراء كل ما قد يحتاجه المتسوق من العناصر الخاصة به.

لذا دعنا عزيزي القارئ نقدم لك نبذة شاملة عن مركز المعيقلية الرياض من خلال هذه التدوينة. يشتهر هذا السوق بكونه متنوعًا وفريدًا من نوعه، حيث يضم مجموعة واسعة من تجار المتاجر والمنتجات المثيرة للاهتمام والأشياء الأخرى التي ستكتشفها خلال هذه المقالة.

نبذة مختصرة وشاملة عن مركز المعيقلية الرياض

يقع سوق المعيقلية في مدينة الرياض. يقع في المنطقة التجارية في ديرة المعروفة باسم قصر الحكم. يقع هذا المركز التجاري في أقصى الجزء الغربي من منطقة قصر الحكم.

يعد سوق المعيقلية بالرياض موقعًا تجاريًا شهيرًا لبيع مجموعة متنوعة من المنتجات،إلا أنه على شكل سوق مغلق في مدينة الرياض. يتكون السوق من خمسة طوابق والعديد من تجار التجزئة الذين يعرضون ويبيعون المنتجات الشعبية.

 يحتوي هذا السوق على كل ما تحتاجه الأسرة من ملابس وأحذية وأجهزة كهربائية وألعاب. ومن مميزات هذا السوق عن غيره أنه يقدم الأشياء بأسعار الجملة وأحيانًا بأسعار التجزئة حسب الكمية التي يرغب فيها الفرد.

لذلك, أي شيء تبحث عنه  وتريده سوف تجده داخل هذا السوق. 

ملاحظات مهمة: 

وتجدر الإشارة للقول أن مواعيد عمل  فتح مركز المعيقلية في الرياض يكون في الأوقات التالية:

• يفتح السوق يوميا من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا.

• الفترة الثانية وتبدأ من الساعة الرابعة عصراً حتى الحادية عشرة مساءاً.

• أما عن يوم الجمعة فالمركز يفتح بعد العصر.

• بالإضافة إلى المكاتب والشقق السكنية، يضم المركز حوالي 1000 محل تجاري. يوجد أسفله أماكن لوقوف السيارات تتسع لحوالي 2000 سيارة.

• تم تطوير هذا المركز من قبل شركة سعودية تتكون من أمانة مدينة الرياض العاصمة وكذلك هيئة معاشات التقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وأيضا الشركة العقارية السعودية.

• ورقم التواصل 055 002 1114

• موقع المركز على خرائط جوجل: اضغط هنا.

محلات مركز المعيقلية الرياض 

 كما ذكرنا سابقا أن مركز المعيقلية الرياض يوجد به المحلات التجارية المتنوعة والبالغ عددها 1000 محل ومن ضمن هذه المحلات:

محلات المجوهرات. الاكسسوارات بكافة أشكالها تجدونها في سوق المعيقلية بالرياض، الذي يضم أيضاً محلات لبيع الذهب بأسعار وأوزان مختلفة، بالإضافة إلى محلات المجوهرات.

محلات الملابس. ويوجد في هذا السوق العديد من محلات الملابس منها ملابس الأطفال، والملابس الرجالية، والملابس النسائية، والتي تأتي بأشكال وأسعار متنوعة. بالإضافة إلى ذلك، يوجد هناك توكيل للملابس التجارية لمن يبحثون عن العلامات التجارية.

وتجدر الإشارة للقول أن السوق يوجد به متاجر بيع فساتين الأعراس.

محلات الأشغال اليدوية. عزيزي القارئ، يضم مركز المعيقلية الرياض تشكيلة فريدة من المشغولات اليدوية، وسوف تنجذب لرؤية مدى إبداع الحرفيين في صناعتها، وربما ترغب في شراء بعضها

محلات القماش . يوجد في سوق المعيقلية مجموعة من المتاجر المتخصصة في بيع القماش، حيث ستكتشف عددًا كبيرًا من محلات المنسوجات وأصناف القماش المتنوعة، وكذلك بخامات مختلفة وتكاليف متنوعة.

متاجر التوابل والأعشاب. سوف تكتشف العديد من أنواع البهارات و العطارة والأعشاب عند تجوالك في سوق المعيقلية بالرياض، حيث ستلاحظ وجود محلات بهارات معينة في أرجاء متفرقة من السوق.

محلات الخضروات والفاكهة. يعد استكشاف سوق الفواكه والخضروات في المركز أمرًا مثيرًا للاهتمام، حيث ستجد مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الطازجة.

 محلات الحلويات. تعتبر زيارة محلات الحلويات في سوق المعيقلية ضرورية وممتعة لجميع محبي الحلويات، حيث سيتمكنون من الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الحلويات.

محلات الأحذية و الشنط. يمكنك العثور على محلات في سوق المعيقلية بالرياض تحتوي على تشكيلة رائعة من الحقائب بالإضافة إلى المحلات التجارية المتخصصة في بيع الأحذية. 

متاجر التُحف والهدايا. يوجد العديد من محلات بيع التحف والهدايا التذكارية النحاسية المنتشرة في أروقة هذا السوق. عروضهم المميزة والرائعة ستستوقفك بلا شك وتجعلك تختار بعض الهدايا المميزة.

يضم مركز المعيقلية بالرياض عدداً كبيراً من محلات العود، بعض هذه المتاجر نذكر منها:

• العربية للعود: وهو من أشهر تجار العود في المعيقلية. تمتلك هذه الشركة أكثر من تسعمائة فرع وتحتل المرتبة الأولى في الشرق الأوسط.

• الماجد للعود في  الرياض: تتمتع هذه الشركة بما يقارب من ستين عامًا من الخبرة في صناعة العطور الشرقية، والفرنسية، وﻣﻨﺘﺠﺎت العناية ﺑﺎﻟﺠﺴﻢ والشعر، واﻟﻤﻌﻄﺮات المنزلية. تشتهر هذه الشركة ببيع العود بسعر الجملة وتستورده من جميع أنحاء العالم. ولهم فرع في سوق المعيقلية بالرياض ويعتبرون من أفضل المحلات على الإطلاق لبيع العود والعطور المتنوعة والفخمة.

•  محل أروع: إنها واحدة من أفضل المتاجر لبيع للعطور والعود، وبأسعار معقولة للجميع. ليس هذا فحسب بل أيضا هذا المتجر يتميز بكونه يقدم خدمة التوصيل إلى المنازل.

• حامل المسك: يبيع هذا المتجر العطور والعود، لذلك يزوره الزبائن بشكل متكرر.

أشياء أخرى ستجدها عند زيارتك ل مركز المعيقلية الرياض

• عزيزي القارئ بإمكان المتجولين العثور في هذا المركز على عدد من المطاعم المُتنوّعة والمقاهي المنتشرة في أرجائه.

• وبالإشارة إلى مرافق الخدمات الحالية القائمة، يمكننا الاستفادة من وسائل الراحة التي يوفرها هذا السوق، بما في ذلك المسجد، ودورات المياه العامة لكلا الجنسين، وأجهزة الصراف الآلي، ومنطقة كبيرة لوقوف السيارات تتسع لحوالي 2000 سيارة ، كما ذكرنا سابقا.

اماكن سياحية قريبة من سوق المعيقلية الرياض

يمكنك زيارة العديد من المعالم السياحية في الرياض القريبة من السوق منها منتزه الملك عبد الله (على بعد 7.4 كم) وشلال وادي نمار الرياض (على بعد 9.3 كم).

فنادق قريبة من سوق المعيقلية الرياض

فندق فور بوينتس شيراتون – يقع هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم في قلب مدينة الرياض القديمة وعلى بعد 1.9 كم من السوق، وبالتالي يعتبر أحد أفضل فنادق الرياض إذ يتمتّع بتقييمات عالية من الضيوف العرب.

فندق جلوريا ان الرياض –  يقع هذا الفندق الذي تم افتتاحه مؤخرًا في ديرة (الرياض)، على بعد 1.8 كيلومتر من مركز المعيقلية. يقدم هذا الفندق لضيوفه إقامة فاخرة ويشتهر بخدمته الاستثنائية، مما يجعله أحد أفضل الفنادق ذات الثلاث نجوم في الرياض.

مقالات مهمة قد تهمك:

أسواق طيبة مدينة الرياض Souq Taibah دليل المحلات اوقات العمل

أسواق مكة طريق الملك فهد الرياض Mecca markets دليل المحلات

 اليك آراء بعض الزوار من جوجل ماب حول مركز المعيقلية الرياض

تقييم 1

بصراحة سوق جميل جدا وذو طابع تراثي مميز وكذلك الأسعار مناسبة للجميع

تقييم 2

سوق شعبي روعه والبضاعه جميله اعجبني ترتيب كل قسم لوحده والاسعار مناسبه فخر لنا انه يوجد مكان رائع هكذا

ارجو اضافه كافيهات وجلسات والمواقف تحتاج ترتيب اكثر وتوضع أرقام لتسهيل معرفة مكان السياره.

تقييم 3

المعيقلية الأولى  مختصة في بيع ملابس رجالية

المعيقلية الثانية مختصة في بيع العود والعطور الشرقية

المعيقلية الثالثة مختصة في بيع ملابس نسائية و سوق الذهب

المعيقلية الرابعة مختصة في بيع عطورات ومستحضرات تجميل

كلها جنب بعض وكل وحدة مختصة بشيء. الأسعار تنافسية سوق الجملة ارخص من المفرق بضاعة متنوعة ومنافسة.

تقييم 4

أسواق كبيررررة جدا عبارة عن أربع مجمعات المعيقلية الأولى والثانية والثالثة والرابعة ..

فيه محلات تبيع بالجملة ومحلات تبيع قطع ..

من أشهر الأسواق في الرياض وتعتبر وجهة جميلة لمن يبحث عن التسوق ..

تضم أسواق الذهب والملابس والأحذية والعطور والعود والبخور والعبايات  ومايخص الرجل من بشوت وأشمغة وووو وأيضا أدوات تجميل وغيرها ..

الأسعار متفاوتة من مرتفعة إلى متوسطة إلى أقل حسب الوجهة المطلوبة 

تقييم 5

من اجمل وارخص الاماكن في الرياض من ناحيه الاسعار جمله او قطاعي وكل ما يخص الرجال والنساء من عطور وثياب ومستلزمات خاصة تجدها بأسعار في متناول يدك 👌🏻 …

تقييم 6

منظم ومرتب بشكل ماتتعب ابدا كل مبنى مختص بشي رجالي نسائي عبي اقمشه عطورات بخور وعوده كل ماتتمنى

تقييم 7

مركز جميل جداً وتجد فيه متعة التسوق.

تقييم 8

اكبر تجمع للعطور والبخور والعود بكل انواعه واشكاله ومن جميع مصادره العطور فيه الزيوت الاصليه و للملابس الرجالية والنسائية والأقمشة الخام فيه محلات كثيييييير ومتنوعه واسعارهم جمله.

تقييم 9

مركز المعيقلية الرياض بشكل عام مريح وغني عن التعريف ولا يفوتكم محل فاغية العود وفيه محلات كثيره للعطور وقريب شارع السويلم فيه نظارات بسعر  الجملة.

تقييم 10

العود و الملابس الرجالية بأسعار ممتازة جدا 👌🏻

المهم تختار وقت مناسب للذهاب إلى هناك تفاديا للزحام . …

بالفيديو جولة في مركز المعيقلية الرياض (اضخم اسواق الرياض)

جولة في مركز المعيقلية الرياض

لقد قمنا الآن بتغطية كل ما يمكن معرفته عن مركز المعيقلية الرياض، وبذلك أنهينا مناقشتنا حول هذا الموضوع. ونتيجة لذلك، نأمل حقًا أن تقوم بزيارة هذا المركز التجاري الضخم والاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها.

قد يعجبك ايضا